أحبطت الأجهزة الأمنية بمنفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، مساء الجمعة 22 أبريل 2022، تهريب شحنة أسلحة مفككة، كانت في طريقها إلى المليشيا الحوثية الإرهابية..

وحسب المصادر فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمنفذ شحن الحدودي من إحباط عملية تهريب أسلحة ورشاشا وقنّاصات مفككة عن طريق منفذ شحن الحدودي من عمان إلى الميليشيا الحوثية الإرهابية، بالتزامن مع وصول طائرة عمانية إلى مطار صنعاء..

وقالت المصادر، إن عملية إحباط هذه الأسلحة لم تكن الأولى، إذ سبق وأنت تم ضبط شحنة صواريخ حرارية متقدمة في منفذ شحن بمحافظة المهرة قادمة من سلطنة عمان كانت متجهة لميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.

والاثنين 28 فبراير 2022، اعتمد مجلس الأمن الدولي، القرار رقم 2624، تحت البند السابع، بتصنيف مليشيا الحوثية، جماعة إرهابية، بعد محاولات كثيرة وتراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن تصنيفها.

ويدرج القرار الحوثيين ككيان على قائمة عقوبات اليمن في ظل حظر السلاح، بالإضافة إلى إدانة هجمات جماعة الحوثيين الإرهابية عبر الحدود على المدنيين والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ومطالبة الجماعة بالوقف الفوري للأعمال العدائية.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *