بدأت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في تنظيم مراكزها ومعسكراتها الصيفية الدورية لاستقطاب وتجنيد الطلاب وغسل أدمغتهم بالأفكار المحرفة المستوردة من حوزات قم الإيرانية.

وعمّمت ما تُسمى باللجنة العليا للدورات الصيفية إعلاناً عن بدء دوراتها التي تنظمها تحت شعار “علم وجهاد” انطلاقا من مختلف المدارس والمساجد في عموم المناطق التي تسيطر عليها المليشيا، وفقًا لما أوردته وكالة خبر.

وأكدت مصادر تربوية، أن المليشيا رفعت شعار علم وجهاد للمراكز الصيفية التي تنفذها هذا العام، وكثفت لها الدعاية عبر قنوات (الإيمان وسبأ والتعليمية، والمسيرة مباشر) وإذاعات (سام إف إم، وصوت الشعب، ووطن) وغيرها. بالإضافة لمساحات واسعة مختلفة في الصحافة والتواصل الاجتماعي.

وأفادت المصادر أن المراكز الصيفية اعتمدت لها موازنات ضخمة، تجاوز ستة ملايين دولار لتجهيزات المراكز وتدشينها وأنشطتها حسب إعلانات رسمية رغم تغطيتها للكثير من احتياجات المراكز من خلال الجبايات والإتاوات المفروضة على الشركات والمحال التجارية المجاورة؛ عنوة. كما تنشر عناصرها لجمع التبرعات لها في الأحياء والمساجد، وتستخدم منظمات مجتمع مدني وجمعيات خيرية لذات الغرض.

واستغلت المليشيا وسائل عدة لتجنيد الأطفال، إلا أن أبرز وسيلتين كانتا المدرسة النظامية بتحويراتها للمناهج ولاتجاهات المعلمين واستغلالها لظروف المتعلمين، والمراكز الصيفية التي تمثل “مغسلة” حقيقية لعقول الأطفال.

وقُتل الكثير من أطفال المدارس الأساسية والثانوية في العاصمة وصنعاء وعدد من المحافظات، ورصد تقرير (اغتيال البراءة) الصادر عن تحالف رصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن تسبب المليشيات الحوثية في قتل 2321 طفلا خلال خمس سنوات.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *