بدأت الحكومة اليمنية، تحركات جدية، هادفة إلى وقف أدوات المليشيا الحوثية الإعلامية، خصوصا القنوات الفضائية، التي تعتمد على تظليل الرأي العام، وتمرير توجهاتها الطائفية المدمرة، المعززة لانقسام المجتمع بدعم إيراني ومن حزب الله اللبناني.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، إن سفير بلادنا لدى بيروت عبدالله الدعيس، ناقش الاثنين 23 مايو 2022، مع أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان، السفير هاني شميطلي، الخطوات التي اتخذتها الخارجية اللبنانية بشأن إيقاف بث القنوات التابعة للحوثيين من بيروت، بناءً على مخاطبة وزارة الخارجية اليمنية.

وتتخذ القنوات التلفزيونية الحوثية، من بيروت مقرا لبث برامجها التلفزيونية، بدعم إيراني وحماية من حزب الله، الحليف الاستراتيجي.

وذكرت الوكالة الحكومية، أن السفير الدعيس، أطلع المسؤول اللبناني، على مستجدات الأوضاع في بلادنا والمتمثلة في تشكيل المجلس الرئاسي عقب المشاورات اليمنية-اليمنية، مؤكداً حرص مجلس القيادة الرئاسي على تحقيق الأمن والسلام.

وقال الدعيس، إن المليشيا الحوثية مستمرة في بث الطائفية وعوامل الفتنة بين أبناء المجتمع الواحد من خلال إقامة المعسكرات الصيفية التي تحشد لها من الشباب والأطفال للزج بهم في جبهات القتال. وهو ما يكشف عدم صدق نواياها في الجنوح للسلام وإنهاء الحرب.

وأشار إلى أن كل ذلك يجري بإمداد واسناد وتخطيط من قبل النظام الايراني تحقيقاً لاستراتيجيته المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *