بلغت خروقات مليشيا الحوثي للهدنة خلال 24 ساعة الماضية في جبهات الساحل الغربي 23 خرقا كثفت خلالها تحركاتها ومحاولات التمركز قرب خطوط التماس، وفق ما أفاد به الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

وأوضح أن خروقات مليشيات الحوثي في محور حيس جنوب الحديدة بلغت 14 خرقا معظمها جنوب الجراحي بمحاذات المنفذ الذي بادرت القوات المشتركة بفتحه نهاية الشهر الماضي على خط تعز- الحديدة التزاما ببنود الهدنة.

ولفت أن مليشيا الحوثي التابعة لإيران استخدمت الأسلحة الرشاشة عيار 14.5و 12.7 ومعدلات البيكا.

وفي محور البرح غرب تعز وثقت 9 خروقات جديدة، بينها طيران مسير استطلاعي وفقا لذات المصدر

مؤكدا أن مليشيات الحوثي في ذات المحور كثفت تحركاتها ومحاولات التمركز في تباب هامة قرب خطوط التماس تحديدا غرب مقبنة.

هدنة أممية في اليمن
والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

وتتضمن الهدنة الأممية تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غربي اليمن، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن، غير أن الحوثيين عرقلوا ذلك حتى كتابة هذا الخبر.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أنها توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *