خبان برس| خاص

طالبت مذكرة صادرة عن المجلس المحلي بمديريات جبلة والمشنة والظهار برقم (بدون) وتاريخ 26 ابريل 2020، محافظ إب التابع لمليشيا الحوثي، بتغيير شريك برنامج الغذاء العالمي في تلك المديريات.

وقالت المذكرة أن المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية nfdhr قد استبدلت (4800) اسم مستفيد بمستفيدين أخرين في المديريات الثلاث، من المساعدات الغذائية الطارئة الخاصة بالنازحين والمتضررين من الحرب والفقراء، دون الرجوع للسلطة المحلية في تلك المديريات.

وطالبت المذكرة بتغيير شريك برنامج الغذاء العالمي في تلك المديريات بأي شريك أخر، وبأنه في حال عدم استجابة المحافظ لتلك المطالبة فأنهم سيقومون بأغلاق جميع مراكز الصرف في تلك المديريات، ولن يتم فتحها الا بعد تغيير الشريك.

وأفادت مصادر مطلعة بأن المؤسسة الوطنية قامت بإسقاط الأسماء الوهمية من كشوف الصرف بعد التأكد من عدم وجودها فعليا، وبأن تلك الأسماء كانت مخصصة لقيادات المجلس المحلي والمتنفذين من مشرفي مليشيا الحوثي فيها بتلك المديريات.

ورفضت المؤسسة الوطنية الادلاء باي تصريح صحفي حيال تلك المذكرة، وقالت أنها سترد عبر الطرق الرسمية في حال وصول توجيه أو مذكرة رسمية من المحافظ، وذلك حرصا منها على استمرار عملية الصرف، وعدم انقطاع المساعدات عن الفقراء والنازحين الذين هم في امس الحاجة إليها.

ثلاث مديريات المشنة والظهار وجبله ترفع بمذكرة للمجلس المحلي بالمحافظة بطلب تغيير المؤسسة الوطنية التي تقوم بتوزيع الاغاثة ومن ضمن الشكوى تغيير (4,800) اسم من الثلاث المديريات بدون علم المجلس المحلي او اتباع الاليات المتفق عليها وتهدد الثلاث المديريات بإغلاق جميع مراكز الصرف إذا لم يتم تغيير الشريك باي مؤسسة اخرى.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *