خبان برس| متابعات

حمل الفقيه طه المتوكل خطيب مسجد الحشوش ووزير الصحة في حكومة الامر الواقع التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء اليوم السبت 2 مايو 2020، دول التحالف العربي مسؤولية دخول وتفشي فيروس كورونا في اليمن.

حيث حمل دول التحالف العربي “المسئولية التاريخية والأخلاقية والمسئولية الكاملة إزاء تفشي الأوبئة في اليمن”، مضيفا: “مع إعلان حكومة المرتزقة (الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا) لوجود العديد من الحالات المصابة في المناطق المحتلة يجب أن نكون في يقظة عالية وجاهزية وأن تسود حالة من الوعي لدى المجتمع”.

هذا وقد سخر ناشطون ومراقبون من تصريحات الفقيه المتوكل، بل وحملوه هو والمليشيا التي يعمل لديها المسؤولية الكاملة عن دخول وانتشار الفيروس للمناطق الواقعة تحت سيطرتهم، خصوصا وإن الحالة التي اكتشفت في محافظة إب صباح اليوم قد تم تهريبه من قبل مليشيا من الحجر الصحي التابع لها مقابل مبالغ كبيرة بالريال السعودي على حد اعترافات المصاب.

هذا وتشير الكثير من التقارير الدولية إلى ظهور الكثير من الإصابات بالفيروس في العاصمة صنعاء وعدد من الحلات والكوادر الطبية التي تم اخفائها خلال الشهر الماضي.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *