ابلغ السفير الأمريكي، ستيفن فاجن، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، موافقة الولايات المتحدة على استئناف برامج التبادل الثقافي مع الحكومة اليمنية وعلى رأسها برنامج الزائر الدولي المتوقف منذ سبع سنوات.

واستمع الرئيس العليمي من المسؤول الامريكي في لقاء جمعهما يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022، بالعاصمة السعودية الرياض، إلى عرض حول مجالات الدعم الامريكي لليمن القائمة والمستقبلية بما فيها المساعدات الانسانية والانمائية التي تجاوزت اعتماداتها هذا العام المليار دولار.

وأشار السفير فاجن، إلى الدعم الواعد لقوات خفر السواحل، وحرس الحدود اليمنية، في اطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، إضافة إلى الدعم المقدم عبر وكالة التنمية الاميركية، خصوصا في مجال بناء القدرات المؤسسية للبنك المركزي ووزارة المالية، فضلًا عن قطاعات الصحة والتعليم، والمياه والصرف الصحي.

وناقش اللقاء الجهود الأممية والدولية من أجل تنفيذ بنود الهدنة الجارية، والضغوط المطلوبة لدفع جماعة الحوثيين للوفاء بالتزاماتها بموجب الإعلان الأممي واتفاق ستوكهولم خصوصا فيما يتعلق بفتح طرق تعز ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة لموانئ الحديدة.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *