عينت الولايات المتحدة الأمريكية نائبة جديدة لرئيس بعثتها الدبلوماسية لدى اليمن، وهي الدبلوماسية وأستاذة القانون إنغر تانغبورن، خلفاً للنائبة السابقة كاثي ويستلي.

ورحبت سفارة الولايات المتحدة لدى اليمن، في تغريدة لها على منصة “تويتر” بالنائبة الجديدة، التي تم تعيينها في منصب نائب السفير الأمريكي لدى اليمن في الـ25 أغسطس 2022.

وسبق أن تقلدت إنغر تانغبورن العديد من المناصب الدبلوماسية، كان آخرها نائب سفير الولايات المتحدة في موريتانيا، بعد فترة عمل لدى مكتب المفتش العام بوزارة الخارجية الأمريكية.

وبحسب السيرة الذاتية، التي أوردتها السفارة الأمريكية لدى اليمن، فقد شغلت تانغبورن، قبل ذلك وظيفة نائب رئيس القسم القنصلي في شانغهاي بالصين، بالإضافة إلى منصب مسؤول تقارير الشئون الإيرانية في بعثة بلادها في كل من عاصمة تركمنستان، ومدينة أربيل العراقية.

وعملت تانغبورن، أيضاً كدبلوماسية في سفارات بلادها في كل من الأردن وأذربيجان وتونس ومصر والقدس المحتلة، إضافة إلى مسؤولة عن الشؤون القنصلية في السودان.

وتحمل تانغبورن درجة البكالوريوس في الأدب واللغة الفرنسية من جامعة واشنطن، والدكتوراه في القانون من جامعة مينيسوتا، كما أكملت دراسات إضافية في معهد الدراسات السياسية بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقبل أن تلتحق بالعمل في الخارجية عام 1997، عملت تانغبورن محامية في الخدمات القانونية التابعة للمعهد العالمي في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس كمتخصصة في قانون اللجوء واللاجئين، بما في ذلك في تنزانيا خلال عمليات اللجوء الرواندية.

وتمتلك تانغبورن مهارات إجادة وإتقان ست لغات عالمية بالإضافة إلى لغتها الأم (الإنجليزية)، حيث تجيد التحدث باللغتين العربية والفرنسية بطلاقة، وتتقن الفارسية والروسية، والإسبانية، والصينية.

ووفق سيرتها الذاتية فهي من مواليد مدينة سياتل بولاية واشنطن، ولديها ولدان (ابن وبنت).

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *