حولت مليشيا الحوثي الإرهابية، مركز الإنزال السمكي في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا في محافظة الحديدة غربي اليمن، إلى ثكنة عسكرية.

وقال بيان صادر عن مكتب حقوق الإنسان في محافظة الحديدة، الأحد 30 أكتوبر 2022، إن مليشيا الحوثي، أقدمت يوم أمس، على اقتحام أكبر مركز إنزال سمكي لخدمة الصيادين في منطقة الفازة، وحولته إلى ثكنة عسكرية لها، ما تسبب بحرمان 3 آلاف صياد من مصدر رزقهم الوحيد.

وأوضح البيان، أن المليشيا الحوثية، منعت اقتراب الصيادين من مركز الإنزال السمكي وحوطته بعشرات الأطقم العسكرية، واتخذت المبنى مقرا لما تسميها “القوات البحرية” التابعة لها في مسعى منها لـ “تهديد الملاحة الدولية عرض البحر الأحمر”.

وأضاف البيان: أن “الانتهاكات المتكررة بالاستيلاء على المنشآت العامة والخاصة وتحويلها إلى منشآت عسكرية تهدد الأمن المحلي والدولي من قبل المليشيا الحوثية، هي جرائم إرهابية ممنهجة تستهدف تعطيل كافة مناحي الحياة وتحرم المواطن من أبسط حقوقه وتزيد من معاناته”.

وطالب البيان، الأمم المتحدة باتخاذ موقف حازم والضغط على المليشيا الحوثية لإخلاء المنشآت العامة والخاصة، وضمان حق الصيادين لمصادر دخلهم.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *