شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، هجوما لاذعا على المبعوث الاممي هانس غروندبيرع، غداة وصوله الى العاصمة اليمنية صنعاء، على خلفية اشادته في احاطة جديدة أمام مجلس الأمن الدولي بتعاطي السعودية مع جهود السلام.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في تعليق سياسي على احاطة الوسيط الاممي انه “ليس مقبولاً للأممِ المتحدةِ أن تتخذَ العاصمةَ صنعاءَ منصةً لتقديمِ الشكرِ لمن لا يستحقّ”، في اشارة الى السعودية التي تقود تحالفا عسكريا اقليما ضد الجماعة منذ نحو ثماني سنوات.

واكدت قناة المسيرة بانه “كان يمكنُ للمبعوثِ الأمميِّ أن يكونَ أكثرَ عقلانيّةً ومقاربةً للواقعِ دونَ الغرقِ في رسائلِ الشكر”.

واعتبرت أيُّ ثناءٍ عليها ” إنما يُعدُّ من المغالطات ِالكبيرة لا بل من الوقاحاتِ الأمميةِ المكرَّرة”.

وزعمت مليشيا الحوثي بان المبعوثُ الأمميُّ لن يستطيع “أن يقدمَ أيَّ مقاربةٍ طالما بقيَ لديه ما وصفته “عمى ألوان”، فيرى المعتديَ طرفًا فاعلاً بشكلٍ إيجابي”، حسبما جاء في التعليق السياسي لقناة المسيرة.

وكان الوسيط الاممي الذي وصل الاثنين 16 يناير 2023 صنعاء لعقد مباحثات مع قيادة الحوثيين حول فرص تجديد الهدنة، اعرب في احاطة لمجلس الامن عبر دائرة تلفزيونية من العاصمة اليمنية عن تقديره لجهود السعودية وعمان لاحلال السلام في اليمن .

وابدا تفاؤوله في ان تقود هذه الجهود الى خطوة محتملة مسار النزاع المستمر في اليمن منذ اكثر من 8 سنوات.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *