قال سكان محليون إن مواطنا في قرية “السبت” بعزلة “بني أسعد” في مديرية حزم العدين غرب مدينة إب، تعرض لـ”ذبحة صدرية”، عقب اقتحام ميليشيا الحوثي منزله والاعتداء عليه وتهديده بالقتل.

وأضاف السكان، أن مليشيا الحوثي قدمت إلى القرية بثمانية أطقم على متنها عشرات المسلحين من عناصر المليشيا، الذين اقتحموا منزل مواطن يدعى “قاسم عبده حسن الدغمري”، بحسب ما نقله موقع المصدر أونلاين.

وأفاد الأهالي، أن المليشيا اقتحمت المنزل بطريقة روعت الأطفال والنساء، وهو الأمر الذي قوبل برفض من قبل مالك المنزل المواطن “قاسم الدغمري” ما دفع المليشيا للاعتداء عليه وتهديده بالقتل بعد فتح أمان أسلحتهم صوبه.

وبحسب الأهالي، فقد سقط المواطن الدغمري على الأرض ودخل بحالة من الغيبوبة، نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات مدينة إب، حيث تبين إصابته بذبحة صدرية مفاجئة، أدخل على إثرها العناية المركزة بحالة حرجة.

وأشار الأهالي، إلى أن عملية الاقتحام جاءت تحت مبرر البحث عن أولا الشيخ علي عبدالله البعني، في الوقت الذي لم يكن يتواجد فيها أحد سوى رب البيت وأطفاله وزوجته.

ويوم أمس قتل مواطن، برصاص مليشيا الحوثي في منطقة سوق “الفنج” بعزلة جبل حُريم بمديرية حزم العدين.

وقالت مصادر محلية، إن المواطن القتيل يدعى “أحمد حميد فتيني” قتل برصاص مليشيا الحوثي عقب اقتحام سوق منطقة “الفنج”، حيث قامت بإطلاق الرصاص على الاهالي واختطاف العشرات والاعتداء على آخرين ونهب التجار بصورة مروعة.

وأضافت المصادر، أن الحملة الحوثية التي تستهدف منطقة عزلة جبل حُريم، لا تزال مستمرة تحت قيادة القيادي “أبو أحمد الموشكي” والذي عينته المليشيا مديرا لأمن مديرية حزم العدين، حيث تفرض قيودا على حركة المواطنين وتمارس اعتداءات واقتحامات عدة لمنازل المواطنين.

وتشهد محافظة إب انتهاكات واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة من قبل مليشيا الحوثي والتي تحكم قبضتها على المحافظة منذ منتصف أكتوبر 2014م.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *