نظمت السفارة الإيرانية في صنعاء التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، الخميس 9 فبراير 2023، احتفالا بما أسمتها الذكرى الـ44 للثورة الإيرانية التي قادها المرجعية الشيعية “الخميني”.

وخلال الاحتفال قدّم القيادي الحوثي البارز ضيف الله رسام المنتحل صفة نائب رئيس مجلس الشورى بحكومة صنعاء (غير المعترف بها) ورئيس ما يسمى “مجلس التلاحم القبلي” الموالي لها (بندق الوفاء) باسم المجلس الحوثي وكافة القبائل الموالية للجماعة، للقيادة والشعب الإيراني، تسلمه ممثل السفارة الإيرانية بصنعاء، تأكيداً على مواصلة مليشيا الحوثي السير على ذات النهج والولاء المطلق والمباشر لطهران وتنفيذ اجندتها ومشروعها الطائفي لترسيخ نفوذها وبسط تواجدها في اليمن بعد تحولها كوكيل اقليمي يعمل على حماية وتعزيز المصالح الإيرانية في المنطقة.

ووصف القيادي الحوثي ضيف الله رسام، خلال كلمته التي نقلتها وكالة سبأ بنسختها الحوثية، الثورة الإيرانية بـ”أم الثورات الإسلامية”، داعياً الى “مساندة محور المقاومة في مواجهة قوى الاستكبار وأدوات الصهيونية العالمية” – حد قوله.

ونصب زعيم المليشيا الموالية لإيران عبدالملك الحوثي في 2016 الشيخ ضيف الله رسام أحد مشايخ عزلة حيدان بمحافظة صعدة (معقل الجماعة) على رأس قيادة ما يسمى “مجلس التلاحم القبلي”، ويعتبر رسام أحد المشايخ الذين يعملون تحت إمرة زعيم الجماعة والذي يعتمد عليهم في شراء ولاءات المشايخ القبليين واستقطاب أبناء القبائل وتجنيدهم للقتال في صفوف المليشيا الحوثية حيث يشكل أبناء القبائل القاعدة العريضة للحوثيين، والعمود الرئيس لتشكيلاتهم المقاتلة منذ نشأة وتأسيس الجماعة.

فيما زعم القيادي الحوثي المنتحل صفة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، علي شرف الدين، أن “الثورة الإسلامية مثلت الأنموذج القرآني” في وصف شبيه ومتناغم للتوصيف الشائع بين عناصر الحركة الحوثية لجماعتهم بـ”المسيرة القرآنية”.

والقى عدد من القيادات الحوثية العديد من الكلمات التي تشيد وتمجد “الثورة الإيرانية” وتتحدث عن ما وصفتها بـ”المؤامرات” التي واجهتها، واستعرضت ما اسمتها الإنجازات التي تحققت وجعلت إيران في مصاف الدول المتقدمة علمياً وتنافس العالم في الصناعة والإنتاج وإنشاء محطات نووية للأغراض السلمية ودخولها في عالم الفضاء من خلال الصواريخ العابرة للقارات.

يشار إلى أن السفارة الإيرانية في صنعاء تواصل لقاءاتها مع قيادات مليشيا الحوثي بشكل مستمر في صورة واضحة تؤكد استمرار طهران في الدعم السياسي والعسكري للحوثيين منذ الانقلاب على السلطة واجتياح المدن اليمنية في 21 سبتمبر 2014.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *