قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، إن المليشيا الحوثية الإرهابية تجاوزت كل القيم التي عرفها الشعب اليمني طوال التاريخ، ولن ينضجوا سياسياً إلا بتخليهم عن الاصطفاء الإلهي لحكم البشر ومشروع ‎إيران التوسعي بالمنطقة.

وأكد العليمي في حورا له نشرته صحيفة الشرق الأوسط، الخميس 23 فبراير 2023، أن المليشيا الإيرانية، أقلية ولن يحصلوا على صوت واحد لو أجريت اليوم انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقال إن التحالف العربي لدعم الشرعية، حمى ‎اليمن من سيناريو ‎الصومال وحال دون سيطرة الحوثيين على كامل البلاد، مشيرًا إلى أن العديد من الأخطاء تمت، مستدركًا بقوله: “من لا يعمل لا يخطئ.. التحالف والحكومة واجها الأخطاء بشجاعة وتحمّلا المسؤولية”.

وأشار إلى أن التحالف ساعد في الحفاظ على الممرات المائية تحت سلطة الحكومة وشرعية الدولة والهوية الوطنية.

وقال إن الإبقاء على رحلات مطار صنعاء ووقف النار حتى مع انتهاء الهدنة أمر نعتبره مكسباً للحكومة التي تراعي شعبها فنحن حكومة كل اليمنيين.

وفيما يخص القوات التي انشأت حديثًا، قال العليمي، إن قوات درع الوطن لا تؤدي أي مهام عوضاً عن أي قوات أخرى وهي قوة احتياطية ستنفذ أي مهام يتم توجيهها من مجلس القيادة الرئاسي.

ورحب بالوساطة ‎السعودية مع الحوثيين، مبينًا أن مجلس القيادة الرئاسي تلقى تأكيدات بأن أي اتفاق سيكون بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *