تشهد مدينة إب عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، استنفاراً أمنياً مكثفاً لمليشيا الحوثي منذ بداية شهر رمضان المبارك.

ويأتي هذا الاستنفار على خلفية التظاهرة الكبيرة المناهضة للمليشيا التي رافقت تشييع الناشط “المكحل” الذي أقدمت المليشيا على تصفيته داخل سجونها في التاسع عشر من مارس الماضي.

وتصاعدت الخلافات في صفوف عناصر المليشيات، حيث قتل أحد عناصر مليشيا الحوثي برصاص مسلح آخر من المليشيا.

وذكرت مصادر محلية، الثلاثاء 4 أبريل 2023، بأن عنصرا من مليشيا الحوثي قتل برصاص مسلح آخر في مدينة إب، بظروف وملابسات غامضة.

وأضافت المصادر، بأن المسلح الحوثي القتيل يدعى “مصطفى خالد فيروز” ولقي حتفه برصاص مسلح يدعى بن شرهان.

وأشارت المصادر إلى أن الغموض يلف الحادثة التي لم تعرف ملابساتها، في الوقت الذي تحاول بعض العناصر الحوثية الادعاء بأن “فيروز” لقي حتفه بالخطأ من صديقه.

وتأتي هذ الحادثة، بعد أيام من اشتباكات مسلحة بين عناصر حوثية بحادثتين منفصلتين أحدهما في جولة العدين بخلافات على عوائد وجبايات مالية أدت لسقوط خمسة جرحى، والأخرى في مثلث المواصلات بمدينة إب، بخلافات داخلية.

وفي إطار متصل، كشفت مصادر أمنية بأن مسؤولا أمنيا في مليشيا الحوثي قدم استقالته على خلفية تعرضه للاحتجاز وسوء المعاملة من قبل القيادي الحوثي “هادي الكحلاني” المُعيّن من قبل المليشيا مديراً لأمن المحافظة.

وتحدثت المصادر، بأن المدعو “أسامة عبدالحميد الشريف” ـ ينتحل رتبة مقدم ـ قدم استقالته من منصبه كمدير لقسم شرطة المنطقة الجنوبية بمدينة إب، بعد نحو عامين من تعيينه.

وبينت المصادر، بأن “الشريف” أكد تعرضه للاحتجاز والاستحقار والتعامل باستعلاء من قبل القيادي الحوثي “علي الكحلاني” المنحدر من محافظة صعدة، وأحد المقربين من زعيم المليشيا.

يشار إلى أن “الشريف” أحد عناصر المليشيا المحلية والذين عينتهم المليشيا في الأجهزة الأمنية وقلدته رتبة مقدم رغم صغر سنه، وذلك ضمن مشروع حوثنة مؤسسات الدولة.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *