أعلن المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن، عن إتلاف وتفجير كميات جديدة من الألغام والقذائف والذخائر غير المنفجرة، في الساحل الغربي لليمن، والتي كانت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً قد فخخت الأرض بها قُبيل دحرها.

وذكر المركز الإعلامي لمشروع مسام، عن تمكن الفرق الهندسية للمشروع من إتلاف وتفجير 1131 لغماً حوثياً وذخائر غير منفجرة وقذيفة بالساحل الغربي، تم نزعها في أوقات سابقة من عدد من مناطق الساحل الغربي.

وقبل أيام قليلة نفذت الفرق الهندسية للمشروع عملية إتلاف وتفجير لـ958 لغماً حوثياً وذخائر غير منفجرة في مديرية باب المندب بالساحل الغربي.

وكانت غرفة عمليات مشروع مسام قد أعلنت في بيان لها عن نزع الفرق الميدانية 602 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، خلال الأسبوع الماضي، ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ بداية شهر أبريل الجاري 2223.

وذكرت عمليات مسام، أن فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الماضي 420 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة، بالإضافة إلى نزع 180 لغماً مضاداً للدبابات.

ووفقاً للبيان، تمكنت فرق مسام الميدانية منذ بداية شهر أبريل الجاري من تطهير 516.858 متراً مربعاً من الأراضي في اليمن، وبهذا فقد تمكنت منذ نهاية يونيو 2018 وحتى 21 أبريل الجاري من تطهير 45.367.536 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية التي فخختها مليشيات الحوثي الإرهابية.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *