استنكر الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، الأعمال الإرهابية بحق ‎الاقليات في اليمن، مؤكدا أنها جرائم تتنافى كليا مع القيم الاسلامية وعادات وتقاليد الشعب اليمني المؤمن بثقافة التسامح والتعايش مع الجميع واحترام حرية الفكر والمعتقد.

وعبر الاتحاد في بيان له نشره في موقعه الالكتروني، عن بالغ قلقه وأسفه لما تعانيه الاقليات في اليمن من إرهاب وتعسفات وقمع وتهجير قسري ونهب وسطو ومصادرة للمتلكات من قبل جماعة الحوثيين آخرها، اقتحام الجماعة منازل الطائفة البهائية في صنعاء واختطاف 17 شخصا بينهم 5 نساء وعدد من الاعلاميين والصحافين من اتباع الطائفة.

وذكّر الاتحاد، أن هذه الممارسات جآت بعد أن قامت المليشيا الحوثية بتهجير الطائفة اليهودية قسرا من صعدة وعمران وصنعاء لخارج اليمن، وممارسة ابشع الجرائم بحقهم واستياقهم للسجون والتعذيب والمحاكمة غير الشرعية.

واعتبر الاتحاد أن هذه التصرفات تتنافى مع القوانين الدولية بحق الأقليات والتي تكشف فكر جماعة الحوثي الرافض للتعايش السلمي مع كافة الطوائف والمذاهب في اليمن، وسعيها الحثيث للقضاء على هذا التنوع، وتكريس الفكر المتشدد ليكون هو السائد في البلاد، وهو ما يعد تهديدا ليس لليمن فقط وإنما للمنطقة والعالم برمته.

وطالب الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، كافة الزملاء الاعلاميين والناشطين والاقلام الحرة والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم تجريم هذه الافعال الإرهابية وتقديم قادة هذه الجماعة للمحاكمة محليا وعربيا ودوليا.

وحمل الاتحاد جماعة الحوثي كافة المسؤولية عن سلامة وصحة المختطفين وسرعة إطلاقهم ورد الاعتبار لمن لحق بهم الضرر المادي والنفسي.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *