خبان برس| متابعات

وفاة أحد قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة إب مساء يوم أمس السبت 16 مايو 2020، بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وأضافت المصادر أن القيادي في المليشيا كان يشغل منصب رئيس لجنة الحشد ونائب المشرف العام بمديرية السياني جنوبي إب المدعو جميل الكحلاني توفي في مستشفى جبلة بعد أيام من دخوله العزل الصحي والمعالجة نتيجة إصابته بوباء كورونا.

 

وأشارت المصادر إلى إصابة عدد من أفراد أسرة الكحلاني بينهم زوجته التي تماثلت للشفاء، بالإضافة إلى إصابات أخرى بين قيادات حوثية خالطها الكحلاني وتخضع حاليا للحجر الصحي.

 

وأكدت مصادر طبية تسجيل عدد من الحالات بوباء كورونا في محافظة إب، بينها حالات وفيات جرى دفنها سراً، وسط تكتم مليشيا الحوثيين وإنكارها وجود الوباء في محافظة إب.

 

وكان مصدر وثيق الصلة بجماعة الحوثيين كشف يوم السبت عن وضع قيادات في الصف الأول والثاني بالجماعة في حجر صحي خاص، خوفاً عليها من الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد.

 

هذا وتناقل الذباب الالكتروني للمليشيا الانقلابية عبر منصة الفيسبوك خبر نفي مصرع الكحلاني بفيروس كرورنا، وبأن الفحص الخاص بكورونا قد جاء من صنعاء وكانت نتيجته سلبية.

 

من جانبهم جذر مراقبون من استمرار المليشيا في التكتيم الإعلامي عن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، مؤكدين إصابة متوقع للكثير من المشيعين للكحلاني إذا لم يتم اجراء عملية الدفن وفقا للإجراءات المفروضة لوفيات كورونا.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *