خبان برس| متابعات

أفاد سكان محليون بمحافظة إب، بأن غالبية كبيرة من المواطنين أقاموا صلاة العيد، بشكل جماعي في المساجد ومصليات العيد، دون أي إجراءات وقائية من فيروس كورونا.

وذكرت المصادر، أن صلاة العيد تمت وسط إهمال سلطات الأمر الواقع لمنع التجمعات الكبيرة واتخاذ خطوات عملية وجادة لمواجهة كورونا، في ظل إنتشار فيروس كورونا في محافظة إب.

وكانت مصادر طبية متطابقة، كشفت بتسجيل عدد من الحالات الإصابات والوفيات بالفيروس بعدد من مديريات المحافظة، بالتزامن مع إستمرار مليشيا الحوثي إنكار وجود كورونا في محافظة إب.

وعلى ذات السياق أكدت مصادرنا بمحافظة إب، اليوم الاحد 25 مايو2020، وفاة خطيبي وإمامي العيد وهم في طريقهم لمعايدة أهلهما، في حادثة أحالت أول أيام عيد الفطر بالمدينة إلى “مأتم”.

وذكرت المصادر أن إمام وخطيب جامع عدن الاشلوح بمديرية السياني القاضي علي السماوي، اختطفه الموت بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار عن عمر ناهز (45) عاما.

وأوضحت المصادر أن السماوي بعد أن صلى صلاة العيد بالمواطنين إماما، ثم خطب بالناس خطبتي العيد، وبينما هو في طريق عودته لمعايدة أهله، إذا به يمسك بحلقه، ويصفر لونه، وتحتبس أنفاسه، ثم يفارق الحياة.

ولفتت المصادر إلى أن الموت المفاجئ غيب إمام جامع سالم بمنطقة السبل بمدينة إب الدكتور فايز القيسي، بشكل مشابه لما حصل للسماوي.

وكان مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، وجه تحذير خطير للجميع بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد في المحافظة، بعد أيام من وفاة عدة أشخاص بمرض غامض في مديرية جبلة.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *