أكد شهود عيان إن مسلحين اعتدوا على د. عمر يحيى المطري أحد الأطباء العاملين في مركز العزل الطبي الجديد بمنطقة “السحول” شمال مدينة إب، عقب خروجه من مركز العزل مساء أمس الجمعة.

وبحسب الشهود فقد انتظر المسلحون الطبيب عند البوابة الخارجية لمركز العزل واعتدوا عليه بشكل مفرط، في محاولة منهم أيضا لاختطافه، لكنهم فشلوا نتيجة قيام مواطنين بالدفاع عنه صادف وجودهم أثناء الحادثة.

وأدانت نقابة الأطباء بمحافظة إب، في بيان لها، حادثة الاعتداء على الطبيب المطري واعتبرت ما تعرض له “عمل إجرامي يستهدف الأطباء والكوادر الصحية وهي في مقرات أعمالها وذلك لمحاولة ثنيها عن أداء رسالتها السامية في التصدي لجائحة كورونا”.

وطالبت النقابة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بسرعه ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم وأن يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بالكوادر الطبية.

وفي حادثة أخرى تعرض طبيب نادي شعب إب “ناجي الشجاع” ورئيس قسم العمليات بمستشفى ناصر الحكومي، لاعتداء مسلح ومحاولة الشروع في القتل، من قبل أحد النافذين ويدعى “زيد عبيان”.

وتتعرض الكوادر الطبية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي لسلسلة إعتداءات خصوصا الذين يعملون في مراكز معالجة مرضى كورونا، في ظل غياب أي دور رادع لتلك الاعتداءات.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *