خبان برس| متابعات

 

اعتدى مسلحون يتبعون مليشيا الحوثي على أبناء أحد التجار بمحافظة إب.

وقال شهود عيان إن عناصر حوثية تعمل في مكتب الواجبات بمدينة القاعدة، اعتدت على أولاد العامري “مروان وهيثم ومحمد” حيث لديهم محل لتأجير “الصوتيات وكوشات الأفراح” في شارع الثورة الخلفي بمدينة القاعدة، بعد رفضهم دفع جبايات مالية.

وأضاف الشهود أن العناصر الحوثية اعتدت بعنف مفرط على أولاد العامري، مطالبين إياهم بجبايات مالية تحت مسمى “الزكاة” في الوقت الذي أكد أبناء العامري انهم مسددون ماعليهم ولديهم سندات رسمية بما تم سداده، غير أن المسلحين رفضوا وطالبوهم بالدفع واعتدوا عليهم بعد رفضهم السداد والصعود على طقم حوثي، ليخطفوهم إلى أحد سجون المليشيا بالمدينة عقب الحادثة.

ونشر ناشطون مقطع فيديو يوثق اعتداء عناصر الجماعة على أبناء العامري، في الوقت الذي كانوا يؤكدون أنهم سددوا ما عليهم من “زكاة” بسندات رسمية.

وبحسب مصادر مطلعة فإن مكتب واجبات مدينة القاعدة تبين من صحة السندات، ليطلب من أبناء العامري المغادرة بعد سجنهم والإعتداء عليهم مخبرين إياهم بأن الحادثة وقعت بالخطأ.

وعمت حالة من الإستياء الواسع في أوساط المواطنين والتجار بمدينة القاعدة نتيجة ممارسة عناصر مليشيا الحوثي والتي تطالب بجبايات وإتاوات بصورة متكررة بمسميات مختلفة، فضلا عن تعامل العناصر الحوثية معهم بصورة مهينة وغير أخلاقية حد قولهم.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *