خبان برس| متابعات

اعتدى نافذون تدعمهم مليشيا الحوثي على أراضي بمحافظة إب، في ظل انتهاكات واعتداءات على ممتلكات المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

وقال سكان محليون إن نافذين اعتدوا على حرم سائلة جبلة واستحدثوا عملية بناء جديدة جوار جسر سائلة جبلة بصورة مخالفة وإنتهاك صارخ للقوانين، وعلى مرأى ومسمع الجميع، وبعلم وإطلاع كافة الجهات المعنية في مكتب الأشغال وبقية المكاتب المعنية الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

وفي جبلة وبقية مديريات المحافظة خصوصا مدينة إب، تنتشر ما يسمى حرم أراضي السيول والتي يتم فيها بناء جدار كحماية ويتم إستقطاع أجزاء كبير من الأراضي القريبة من السيول بحجة أنها تأتي كحماية للمباني القريبة من السيول ويجري فيها بناء جديد.

وأضاف السكان أنه ورغم إستنكار كافة أفراد المجتمع بمديرية جبلة، للإعتداءات على الأراضي، ولذلك العبث والإستهتار، وتقديمهم للشكاوي والبلاغات، يواصل المخالفون البناء، وتغض الجهات المعنية الطرف عما يحدث، وكأن الأمر لا يعنيها.

وأكد المواطنون أن تلك الإعتداءات تجري بمشاركة من قيادات ونافذين في المليشيا حصلوا على مبالغ كبيرة مقابل السماح بالعمل والبناء.

وفي موضوع آخر شكا مواطنون في مدينة إب، نهبهم مبالغ مالية من قبل مؤسسة الكهرباء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، منذ شهرين، بعد إعلانها وصول (10) ميجا من الكهرباء من محطة “الكثيب”، وقالت المؤسسة بأنها ستوصل التيار مقابل مبالغ مالية تم جبايتها ولكن لم يصل للمواطنين أي شيء والبالغ عددهم قرابة ألفي مشترك.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *