خبان برس| متابعات

بعد سنوات من سيطرتها المسلحة على منتزة “حراثة السياحي” جنوب غرب مدينة إب، تسعى مليشيا الحوثي لمصادرته لصالح شركة وهمية تابعة لأحد القيادات الحوثية.

وكشفت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي الانقلابية، تجري ترتيبا لتسليم “منتزه حراثة” ـ مشروع استثماري تابع لمجموعة بن لادن ـ لصالح شركة وهمية تابعة لمليشيا الحوثي تسمى “الشركة القابضة” تحت ذريعة الاستثمار.

المصادر أفادت أن المليشيا تعتزم تسليم واجهة جامعة إب على الخط الدائري الغربي – مساحة واسعة جداً تصل لأكثر من كيلو متر – لذات الشركة، وتحت ذات الذريعة.

واحتجت رئاسة جامعة إب على سعي المليشيا لمصادرة الأراضي حيث بعثت برسالة إلى قيادة المليشيا والسلطة المحلية التابعة لها، تطالبهم بوقف هذه الترتيبات، مدعية أنها تسعى لتدشين مشاريع تعليمية في المواقع المستهدفة.

و”منتزه حراثة” عبارة عن مشروع منتجع سياحي يحوي شاليهات وفنادق ومطاعم ومسابح، يطل على تلة مرتفعة من الجهة الغربية للمدينة، وجرى تشييده بصورة شبه كاملة قبل الحرب، وسيطرت عليه مليشيا الحوثي إبان احتلالها للمحافظة وحولته لثكنة عسكرية وسجن للمعارضين.

وتشهد محافظة اب عمليات نهب وسطو منظم للأملاك العامة وأراضي الدولة من قبل متنفذين حوثيين قادمين من محافظات شمال الشمال الذين يعملون في عمليات غسيل الأموال والمنهوبات وبمساعدة قيادات السلطة المحلية الموالية لها في المحافظة.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *