دفنت مليشيات الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، جثامين مئات القتلى من عناصرها بينهم قيادات، خلال شهر نوفمبر المنصرم، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وهو ما يكشف حجم الخسائر البشرية التي تكبدتها تلك العصابة في جبهات القتال.

وفي السياق الميداني شهدت عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم منها محافظة إب تشييع ودفن قتلى المليشيات، و خلال التسعة الأيام الأخيرة من نوفمبر المنصرم، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين 220 قتيلاً بينهم 89 قيادياً.

وبين الفريق أن الحصيلة هي ما خسرتهم مليشيا الحوثي في العديد من جبهات القتال المشتعلة، كان أغلبها غربي مأرب، يليها جبهتا الجوف والساحل الغربي، ثم جبهة تعز.

وأوضح فريق الرصد أن الحصيلة توزعت على 12 محافظة، كان النصيب الأوفر والأكبر للعاصمة صنعاء وأمانة العاصمة، حيث احتلتا المرتبة الأولى بـ 93 قتيلاً بينهم 61 قيادياً برتب عسكرية مختلفة، يليها ثانياً هذه المرة محافظة صعدة، ونالت نصيبها بـ26 قتيلاً بينهم 3 قيادات بارزة.

وأضاف الفريق الراصد، إن محافظة ذمار احتلت هذه المرة المرتبة الثالثة بـ 25 قتيلاً بينهم 7 قيادات، يتبعها رابعاً محافظة إب بـ15 قتيلاً بينهم 3 قيادات، ثم محافظات عمران وحجة وتعز في المرتبة الخامسة بـ14 قتيلاً في كل منها، من بين قتلى عمران 7 قيادات، وقتلى حجة 3 قيادات، وقتلى تعز قيادي واحد.

وتابع الفريق الراصد، أن المرتبة السادسة كانت لمحافظة الحديدة والتي نالت نصيبها بـ7 قتلى بينهم قياديان، يليها محافظتا ريمة والمحويت في المرتبة السابعة، حيث دفنت المليشيات جثامين 5 قتلى في كل منهما، من بين قتلى المحويت قيادي برتبة مساعد، لتحتل محافظة الضالع المرتبة الثامنة بقتيلين أحدهما قيادي برتبة ملازم أول، وتاسعاً أحتلت محافظة البيضاء بقتيل واحد.

وقد زود الفريق الراصد بجميع أسماء القتلى الذين دفنتهم المليشيات خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 30 من الشهر ذاته، والبالغ عددهم (220)، بينهم (89) قياديا، ويختص خبان برس بنشر قتلى محافظة إب

الملازم أول/ خالد علي عبادي حملة – مديرية يري
المساعد/ عبده علي عبدالله جعره – مديرية السدة
المساعد/ فوزي أحمد سيف العواضي – مديرية العدين
حمزة صادق أحمد الجرافي – مديرية العدين
عادل محمد نشوان – مديرية يريم
عابد عبدالله الهتار – مديرية يريم
علا أحمد أمين النقيب – مديرية ذي السفال
هيثم محمد علي الفقيه – مديرية ذي السفال
وليد قاسم عبده اليحياوي – مديرية ذي السفال
أنس عبدالغني أحمد الحسني – مديرية مذيخرة
جبر محمد عبدالله صالح شمسان – مديرية المخادر
هاني فارع ناجي الحميري – مديرية القفر
أمير محمود عبده علي القراضي – مديرية القفر
مروان عبدالملك علي الخولاني – مديرية جبلة
بندر عبده علي السمعولي – مديرية حبيش


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *