توقع فلكي يمني، اليوم الاثنين، بهطول أمطار متفرقة على خمس محافظات يمنية خلال الايام القادمة بالتزامن مع “مرتفع جوي” و”تيارات رطبة”.

وقال الفلكي عدنان الشوافي، في بيان له، إن جنوب غربي اليمن و بعض السواحل ستشهد تدفق بعض التيارات الرطبة خلال يومي الثلاثاء و الاربعاء يرافق ذلك هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على تعز و لحج و إب وأجزاء من المناطق الساحلية ومن الخميس تنخفض الامطار بشكل عام فيما عدا أرخبيل سقطرى.
وأضاف: بناء على المعطيات الحالية و نماذج الطقس فان أهم المؤشرات من الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 لأسبوع لاحق؛ متوقع انخفاض تدريجي ملحوظ لدرجات الحرارة الصغرى ليلا خلال الثلاثاء و الاربعاء ومع ليلة الخميس تكون الاجواء على المرتفعات و الأحواض الجبلية و الهضاب الداخلية باردة الى شديدة البرودة.
ودعا الى توخي الحذر من تأثير الاجواء خصوصاً العاملين في الاماكن المكشوفة ليلا و في الصباح الباكر، و كذلك رعاة الماشية و النحل، وبالنسبة للمزارعين ننصح في مثل هذه الحالة بتوخي الحذر حفاظاً على مزروعاتهم لعدم استبعاد التأثير تحت أي مسمى تبريد أو صقيع أو ضريب.
واستبعد أي تأثيرات على اليمن من العاصفة بوريفي حتى نهاية الأسبوع الحالي.
وكان الفلكي محمد عياش، توقع بانخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال ستة أيام فقط من شهر ديسمبر الجاري، اعتبارا من نهاية هذا الأسبوع وحتى منتصف الأسبوع القادم، ثم


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *