خبان برس| متابعات

عشرات القتلى والجرحى سقطت في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية، يوم أمس الأربعاء 22 أبريل / نيسان 2020م، بجبهتي لحج، والبيضاء، فيما هدوء نسبي يسود جبهات الضالع، بالتزامن مع تحشيدات جديدة.

مصدر عسكري ميداني أكد أن وحدات من ألوية المقاومة الجنوبية خاضت مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا، في قطاعات “الضباب، والهجمة، والعذير”، استمرت لعدة ساعات.

وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحي في اوساط العناصر الحوثية، فيما ارتقى شهيدان من الوية الجنوبية هما تيمور عصام النوبي، وأنيس محمد علي التبيني.

وفي جبهة البيضاء، شرقي البلاد، ذكرت مصاد ميدانية أن هدوءا نسبيا يسود جبهتي فضحة وناطع شرقي المحافظة، بعد ان شهدت ساعات الصباح احتداما في المواجهات تكبدت خلالها المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وأشارت المصادر إلى أن أربعة متحوثين لقوا مصرعهم في البيضاء، بانفجار لغم كانت المليشيا الحوثية قد زرعته في وقت سابق.

أما جبهة الضالع، فقد أكدت مصادر عسكرية لوكالة خبر، أن هدوءا نسبيا مصحوبا بحذر شديد يسود هذه الجبهة التي سرعان ما تنفجر فيها المواجهات الشرسة بين الفينة والأخرى.

المصادر أوضحت أن الهدوء هو إشارة لموعد إعلان معركة عنيفة قادمة بعد أن عاودت المليشيا تحشيد عناصرها في مناطق شمالي باب غلق التي خسرت فيها عدة مواقع أمس الاول، وبالتزامن تواصل المليشيا التحشيدات الموازية غربي الفاخر للدفع بها نحو جبهتي الأزارق والحشا.

وتوقع المصدر بأن الضربات التي تلقتها المليشيا في باب غلق وبتار، قد تدفعها لتصعيد عسكري مصحوب بانتهاكات إنسانية واسعة في جبهتي الحشا والأزارق، بمحافظة الضالع، وهي جبهات مترابطة مع جبهات الفاخر.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *