خبان برس_متابعات

بإسهام من الفنان اليمني عبدالاله البعداني وتشجيع منه للمواهب اليمنية في مجال الادب والفنون التشكيلية.

نُظم صباح اليوم بقاعة المركز الثقافي بمحافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية وسط اليمن، حفل تكريمي للفائزين بجائزة البعداني لدورتها الثانية, والتي ُتنظمها مؤسسة البعداني جروب للإنتاج والتوزيع الفني بالجمهورية بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة.

وفي الحفل الفني المقام لغرض تكريم المتنافسين على الجوائز من أصل فيها 249 أديباً وشاعرا من مختلف المحافظات, كريم كلاً من الفائز الاول بمجال الشعر أحمد إلياس الأحمر من محافظة الحديدة بدرع ومبلغ مليون ريال، فيما كرم الفائز الثاني أحمد المعرسي من محافظة صنعاء بدرع ومبلغ 500 الف، كما كريم محمد السعيدي من محافظة إب بدرع ومبلغ 300 الف وفي المركز الرابع حارث القحيف من إب على كرم بدرع ومبلغ 200 الف، وفي المرتبة الخامسة الشاعرة إيمان السعيدي، محافظة تعز كرمت بدرع ومبلغ 200 الف ريال.

وفي مجال الفنون التشكيلية حصل سبعة متسابقين على دروع وجوائز نقدية تقدر بمبلغ (1550000ريال) كما تم تكريم عدد 11 مشارك ومشاركة بمبلغ 550 الف ريال كجوائز تشجيعية.

وفي الحفل الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من المسؤولين والصحفيين والادباء والمثقفين, ألقيت العديد من كلمات الشكر والثناء على القائمين على هذه الفعالية وخاصة صاحب هذه المبادرة الفنان البعداني, معبرين عن شكرهم وامتنانهم له على ما قام به من تشجيع للشباب وتحفيزه للمواهب.

التصنيفات: أخبار إب

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *