مكيراس

خبان برس| متابعات

أفادت مصادر عسكرية بمحافظة البيضاء إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية نفذت يوم أمس الجمعة 24 ابريل 2020، هجوما على مواقع جديدة تسيطر عليها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً في شرقي مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء.

وقالت المصادر إن قوات من لواء الأماجد نفذ قصفا مدفعياً على المليشيات الحوثية المتمركزة في منطقة الزون بقيادة ياسر جحلان تلاه هجوم واسع في مسعى للسيطرة عليها.

وأسفر الهجوم – بحسب المصدر- عن سقوط عشرات المسلحين في صفوف المليشيا تم نقل جثث القتلى وأعداد من الجرحى من مواقع المواجهات على متن عدد من الأطقم المليشيا باتجاه مدينة البيضاء.

وبالتزامن أفشلت قوات اللواء بمساندة طيران التحالف محاولة المليشيا فجر اليوم استعادة مواقع خسرتها مؤخراً في المديرية.

وقالت المصادر إن قوات الأماجد تمكنت من صد الهجوم بعد معارك عنيفة استمرت لساعات مع الميليشيات الحوثية التي حاولت استعادة مواقع طفة آل منصور وجبل الحنانة موقع الاريل.

وشنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت مواقع لمليشيات الحوثية مع تحليق مكثف شهدتها سماء المديرية.

إلى ذلك، قصفت مدفعية المليشيا مناطق قبائل العواذل وأكد سكان محليون إن القصف استهدف قرى آهلة بالسكان ما أدى إلى موجة نزوح للأهالي في القرى المستهدفة إلى مديرية لودر المجاورة لهم.

وكان لواء الاماجد بقيادة صالح الشاجري والمقاومة الشعبية بمساندة طائرات التحالف العربي بدأ عملية عسكرية منتصف الأسبوع لتحرير مديرية مكيراس تمكن خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية أهمها موقع الشبكة في منطقة آل أبو عمار بعزلة آل جعيملان.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *