خبان برس| متابعات

أعلنت قوات الحكومة اليمنية في ساعة مبكرة اليوم السبت 25 ابريل 2020، أنها قضت على ثلاث كتائب عسكرية تابعة لمليشيا الانقلاب الحوثية في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وجاء هذا الإعلان في وقت أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، تمديد وقف لإطلاق النار لمدة شهر من جانب واحد، عقب انتهاء هدنة مماثلة استمرت أسبوعين وشهدت استمرار إطلاق النار، وسط اتهامات متبادلة بين أطراف الصراع بشأن المسؤولية عن خروقات.

ونقل موقع القوات الحكومية “سبتمبرنت” عن قائد جبهة صرواح العميد الركن/ أحمد أبو أصبع، قوله: “إن قوات الجيش أفشلت خلال الأسبوع الماضي، هجمات كبيرة لجماعة الحوثيين، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وأشار إلى أن الحوثيين زجوا بعناصرهم إلى منطقة ميسرة الميسرة بين صرواح وبين بني ضبيان، وهي ليست ضمن مسرح العمليات العسكرية، في محاولة فاشلة للالتفاف على جبهة صرواح غربي مأرب، حد تعبيره.

وأضاف أبو أصبع أن: “قوات الجيش ورجال القبائل أحبطت مخططاً وهجوماً لجماعة الحوثيين في جنوب صرواح، وذلك بعد رصد دقيق طيلة الفترة الماضية لتحركاتها في المنطقة وحتى لحظة بدء هجومها”.

ولفت إلى أن تلك المعركة أسفرت عن القضاء على ثلاث كتائب للحوثيين الذين ظلوا يعدون لهذه المعركة منذ شهرين.

وأوضح قائد جبهة صرواح أن: “الهجوم المخطط له من قبل جماعة الحوثيين كان المسار الأساسي وورقة القوة التي كانت تعتمد عليها لتحقيق اختراق نحو مأرب، لكنها فشلت في كل محاولاتها”.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *